أنميات غابرة Fate Zero


كمتابعين للانمي نمر بفترات ممل، المتعة التي كنا ننشدها منه بدأت بالتلاشي خاصة من يشاهد بشكل شبه يومي، لكن ما السبب ؟ هل تلك الفكرة التي تخالجك في البداية أنك تابعت كل شيء ممتع ولا يوجد المزيد ؟ عثورك على انمي مفضل مقرب لقلبك وضعف ما تراه مقارنة به ؟ تخصيص وقت أكثر من اللازم للانمي ؟ ربما السبب الأكثر تأثيرا هو أنك وصلت المرحلة التي لا ترى فيها الجديد، كل شيء تتابعه مكرر بشكل أو باخر سواء القصة، العالم، الشخصيات تجدها نمطية وحتى الاحداث يمكنك توقعها.
أغلب الانميات في الفترة الحالية مبنية على التكرار دون إبداع مميز، واستعمال أساليب مبتذلة لجذب الانتباه "اللجوء المبالغ فيه للفان سيرفس".
قد تفكر في نفسك "ألم تعد توجد انميات مميزة"، لكن هذا غير صحيح تماما، توجد بالفعل انميات مميزة غابرة لا يلتفت لها إلا الفئة القليلة وقد دفنت أسماءها تحت شهرة أعمال الفان سيرفس والانميات ذات الشعبية العالية.
(( انمي مختلف )) هو ما تبحث عنه ؟ قد تجد غايتك في هذا العمل : Fate Zero
هل هو مميز ؟ طبعا هو كذلك، لا يوجد عمل متكامل لكن إيجابياته فاقت سلبياته بكثير.

الانتاج :

هذا العامل له دور مهم في جذب الفانز، ولو كانت القصة جيدة لن ترى الناس تلتف حولها وهي ذات انتاج ضعيف لا يبرز جمالها. فيت زيرو لن يترك لك مجال لتشتكي، إنتاجه خارق بالفعل، كيف لا وهو من عمل استديو يوفوتيبل دون سواه، الرسم، التحريك والمؤثرات السمعية والبصرية مبهرة. ولا ننسى الجانب الموسيقي (اوستات، اوبنينغ، ايندينغ) يوكي كاغورا أبدعت فيه بحق وقدمت ما يناسب جو الانمي بأفضل شكل. العمل الخارق لطاقم هذا الاستديو قصة أخرى طويلة بالفعل.

الشخصيات :

مللت من الشخصيات المكررة ؟ الأبطال المراهقين ؟ ابشر لن تجد شخصية نمطية واحدة في هذا العمل كما أن الشخصيات بالغة ومنوعة، لكل واحد أسلوب تفكير وفلسفة خاصة مختلفة عن الٱخر لنشهد على التصادم بينها، نجح الكاتب في تقديمها في أجمل حلة، وما أجملها من حوارات تسمعها على لسان هذه الشخصيات.
التركيز المبالغ فيه على البطل يضايقك ؟ لن تجد هذه المشكلة مع فيت، ثق أنك لن تشعر بتحيز لأي شخصية حتى البطل نفسه.

 القصة :

فيت زيرو من سلسلة فيت ويعتبر البداية الأنسب لها عند الأغلبية. يحكي عن حرب بين سبعة سحرة يستدعون خدم ليشاركوهم في الصراع الملحمي على الكأس المقدسة التي قيل أنها تحقق أي أمنية للفائز، والجدير بالذكر أن الخدم الذي يتم استدعائهم أبطال من عصور مختلفة من الماضي، العمل وجد طريقه الخاص لاستعمال الاساطير القديمة و وفق في ذلك. من الوهلة الأولى تبدو قصة عادية ليست بالجديد ؟ لا تستهن بها فالمضمون أكبر بكثير مما توحي به.
تتوقع الاحداث ونتائج القتالات عندما تتابع الانمي ؟ فيت زيرو مناسب لك، الاحداث غير المتوقعة تميزه والنهاية صادمة بإبداع منقطع النظير، فريدة لن تراها في كل مكان.
لا وجود للمفهوم التقليدي للخير والشر، سترى وجهات نظر مختلفة تتصادم فيما بينها ويبقى القرار لك أنت المشاهد لتحكم وتقرر أيها أقرب لك وأكثر صوابا حسب نظرتك.

 الدراما :

اللجوء لأساليب مبتذلة أو مكررة وغالبا ترى استعمال موت الشخصيات لتعزيز هذا العامل أليس كذلك ؟ فيت زيرو لم يلجأ لهذا النوع، بل التراجيديا التعبير الاصح لما ستجده فيه وليس تلك الدراما النمطية.

 الفان سيرفس :

يشمل إضافة مشاهد غير موجودة في القصة الأصلية لإرضاء الفانز من مثل مشاهد اوفر كيوت والإنحراف. هذا العمل يخلو تماما بل بعيد كل البعد عن الفان سيرفس.

 المؤلف :

وياله من أسلوب فريد يتبع في كتاباته، كتابة قصة ربما يبدو صعب لكن ترك لمسة خاصة لك تميزك عن غيرك فيها هو الشيء الأصعب حقا، وهذا الذي لا نحس به مع أي انمي كان.

 الانمي موسمين :

Fate Zero s1 ( 13 حلقة )
Fate Zero s2 ( 12 حلقة )

إن كنت ممن ينشد المتعة من الحماس فلا أتوقع أنك ستكمل للموسم الثاني الذي فيه غايتك أما إن كنت ممن ينشد المتعة من القصة، الاحداث، بناء الشخصيات والسرد فهذا الانمي مناسب لك.

منشورات ذات صلة

اشترك في النشرة الإخبارية

0 تعليقات ل "أنميات غابرة Fate Zero"

إرسال تعليق